يعكس حجم ونسب ومستويات الخريجين من مراحل التعليم المختلفة، ويتم تصنيفهم حسب نوع التعليم والجنس والتوزع الجغرافي والتخصص العلمي العام وكذلك التخصصات المهنية.
طريقة حساب المؤشر: يحسب كأعداد مطلقة أو كنسب مئوية وفق كل مرحلة دراسية نوعية.
البيانات المطلوبة لحساب المؤشر: أعداد الطلاب الذين أنهوا دراستهم في كل مرحلة تعليمية.
مستويات الحساب: المؤسسة التعليمية، المحافظة، المستوى التعليمي، الجنس.
مصادر البيانات: بيانات تسجيلية مصدرها وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التعليمية التابعة لها (مدارس، معاهد متوسطة، جامعات، معاهد عليا).
قبل الحرب على سورية وفي سنواتها الأولى كان عدد خريجي التعليم الثانوي العام لا يقل عن (200) ألف طالب، ووصل في عام 2012 إلى نحو (231567) طالب وطالبة.
وبدءاً من عام 2013 أخذ عدد خريجي التعليم الثانوي العام بالانخفاض سنوياً حتى وصل في عام 2017 إلى (101512) طالب وطالبة، وكان ذلك أحد أشكال تداعيات الحرب على حجم الطلاب الملتحقين بالتعليم وبالتالي الخريجين منه.
وخلال السنوات القليلة الماضية (2018-2022) أخذ أعداد خريجي التعليم الثانوي بالارتفاع التدريجي ليصل في عام 2022 إلى (131678) طالب وطالبة.
تشكل نسبة الخريجين من التعليم الثانوي المهني نسبة محدودة من مجموع خريجي التعليم الثانوي، إذ لا تتجاوز في أحسن حالاتها الـ (13%). موزعة على مختلف أنواع التعليم الثانوي المهني (الري والصرف، والنقل البحري، والنفط، والزراعة والبيطرة، والتعليم الثانوي الصناعي والتجاري والنسوي). وحتى على مستوى الأعداد المطلقة للخريجين من هذا النمط للتعليم الثانوي فهي لا تتعدى (26762) طالب وطالبة والمسجل في عام 2013.