الورشة الأولى لمنصة سوق العمل تنطلق في دمشق وريفها

الورشة الأولى لمنصة سوق العمل تنطلق في دمشق وريفها

المؤلف: وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل
  • 2024-06-24
  • عدد المشاهدات : 42
مشاركة على منصات التواصل




لأنهم جزءاً من حلقة النجاح والتأثير الإيجابي؟ وجزءاً من الفريق المبدع في منصة سوق العمل السوري ولأنهم جزءاً من بناء مستقبل مستدام وملهم، و شركاء حقيقيون يساهمون في تحقيق أحلام الشباب وتوفير فرص عمل لائقة .

أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبر فريق منصة سوق العمل التابع لمديرية مرصد سوق العمل ورشة العمل الأولى التي استهدفت من خلالها المنظمات غير الحكومية في محافظتي دمشق وريف دمشق وذلك في مقر اتحاد الجمعيات الخيرية بدمشق.


الورشة استهدفت اليوم المنظمات غير الحكومية بصفتها جزءاً معولاً عليه في نجاح العمل وستتبعها سلسلة ورش عمل لاحقة مع عدة جهات أخرى شريكة في هذا العمل الوطني الهام. ( غرف الصناعة والزراعة والتجارة والشركات والطلاب الجامعيين وطالبي العمل انفسهم) .


تخلل الورشة عرضاً تفصيلياً قدمه فريق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وفريق برنامج الأمم المتحدة undp الداعم لعمل المنصة عن عمل المنصة وآلية التسجيل فيها والغاية من وجود هذه المنصة ودور كل جهة في تزويد هذه المنصة بالبيانات للحصول لاحقاً على مؤشرات عمل تخدم أصحاب القرار في رسم السياسات واتخاذ القرارات الاستراتيجية .



المشاركون من المنظمات غير الحكومية قدموا العديد من المداخلات والاستفسارات المرتبطة بعمل المنصة ودورها اللاحق والفائدة التي من الممكن أن تحققها لهم في عملهم، وأبدوا كامل الاستعداد ليكونوا شركاء في إنجاح هذا العمل للوصول الى منصة تتوفر فيها بيانات متكاملة عن مؤشرات سوق العمل واتجاهاته.