الوزير المنجد يهنئ الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي بمناسبة عيد الفصح المجيد

الوزير المنجد يهنئ الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي بمناسبة عيد الفصح المجيد

المؤلف: وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل
  • 2024-05-05
  • عدد المشاهدات : 94
مشاركة على منصات التواصل

هنأ وزيرالشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد ، وذلك بحضور محافظ دمشق م. محمد طارق كريشاتي ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق دالين فهد.


جاء ذلك خلال زيارته لجمعيتي القديس منصور الخيرية والصليب للأرمن والترقي الثقافي والمستوصف الخيري وميتم بندلايمون بدمشق، تأكيداً على أهيمة هذه المناسبات التي تجسد قيم المحبة والسلام ، وتعكس التنوع الثقافي والحضاري والعيش المشترك بين أبناء الطوائف السورية.


أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أن العمل جار على تقديم مختلف أنواع التسهيلات للمنظمات غير الحكومية لممارسة دورها بشكل أكبر والوصول إلى المستفيدين، ومساعدتها على تأمين احتياجات عملها بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.
مبيناً أن الوزارة تعمل على تهيئة بيئة عمل المنظمات غير الحكومية للوصول إلى أداء أعلى و أفضل، من خلال الأخذ بآرائهم والاستماع لطروحاتهم ومقترحاتهم قبل إصدار أي قرار .
وأوضح المنجد أن العمل جار لتطوير منصة تشارك لتتمكن المنظمات غير الحكومية من تنفيذ معاملاتها بما يخفف من الجهد والوقت عليها، كاشفاً أن الوزارة تعمل على إعداد أرشيف لتوثيق العمل الخيري في سورية على هذه المنصة بالتعاون مع المنظمات غير الحكوميها ليصار الى حفظه كأرث للأجيال القادمة وإمكانية الاستفادة منه، خاصة مع وجود عدد كبير من المنظمات العريقة التي تعمل منذ قرن من الزمان.
وأكد الوزير المنجد أهمية الشراكة بين العاملين في الصناديق الصحية والمشافي الحكومية، لزيادة أعداد المستفيدين والوصول إلى أفضل الخدمات ، وبناء منظومة دعم مستدامة تؤمن خدمات نوعية وتقدم مردود مادي جيد للكوادر الطبية.
بدوره نائب رئيس جمعية مار منصور الخيرية خليل نمور أوضح أن الجمعية تأسست منذ نحو 163 عام في دمشق، وهي وتهتم بتقديم الخدمات الطبية والصحية لرعاية المسنين، إضافة لمركز غسيل الكلى الذي يقدم خدماته بشكل مجاني.